أخبار السودان

اللجنة الأولمبية الدولية تبعث خطال إلى رئيس مجلس السيادة الانتقالي

بعث رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، بخطابٍ إلى رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، شاكرًا فيه الأخير على تدّخله العاجل لحلّ أزمة اللجنة الأولمبية السودانية وعودة مقرّها.

يؤكّد توماس أنّ التدّخل العاجل من قبل عبد الفتاح البرهان، يسعد لأنّ الخطوة تمّت بسلاسةٍ ووديةٍ.

وقال توماس بحسب تعميمٍ صحفي، الجمعة، للمكتب الإعلامي للجنة الأولمبية السودانية، إنّ اللجنة الاولمبية السودانية يمكن أنّ تساهم مع الدولة في نشر السلام في السودان عبر الرياضة والحركة الأولمبية كوسيلةٍ.

وأضاف” أرجو أنّ تسمحوا لي بالتعبير عن خالص شكري وامتناني لتدّخلكم العاجل لمعالجة هذا الوضع بسلاسة وودية”.
وتابع” اللجنة الأولمبية السودانية يمكنها الآن استئناف أنشطتها، وأنا أثّق بأنّه ومع دعمكم، فإنّ التعاون بين اللجنة الأولمبية السودانية والسلطات الحكومية يمكن تعزيزه وذلك لتطوير شراكة مثمرة لمصلحة الرياضة والرياضيين”.

وأردف” يمكن للجنة الأولمبية السودانية أيضا أن تساهم بشكل عظيم في مجهوداتكم المستمرة لتعزيز ونشر السلام في البلاد باستخدام الرياضة والحركة الأولمبية كوسيلة، وذلك كما تم في السابق عبر مبادرات مختلفة تم تنسيقها مع اللجنة الأولمبية السودانية”.

والأحد، أعلنت اللجنة الأولمبية السودانية إخلاء قوات حركة جيش تحرير السودان جناح مناوي لمقرّ اللجنة بعدما اقتحمته على نحوٍ مفاجئ مطّلع الأسبوع الماضي.

المصدر : باج نيوز

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى