أخبار السودان

محمد حسن التعايشي يترأس إجتماع اللجنة المختصة بقيام مؤتمر نظام الحكم الاقليمي في السودان

ترأس عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشي بالقصر الجمهوري الاربعاء الاجتماع الثاني للجنة المختصة بقيام مؤتمر نظام الحكم الإقليمي في السودان ، بحضور قادة أطراف العملية السلمية والخبراء والمختصين في هذا المجال.

وقال عضو اللجنة الأستاذ أحمد تقد، في تصريح صحفي، إن الإجتماع بحث القضايا المرتبطة بأعمال اللجنة التي تمحورت في تحديد موعد المؤتمر، والجهات المعنية بالمشاركة والترتيبات اللازمة لقيامه وإجراء الاتصالات مع الأطراف المعنية.

واضاف أحمد تقد أن اللجنة قررت في إجتماعها تكوين لجنة قومية تشارك فيها كل القوى السياسية والشعبية وتكون بمثابة المرجعية الأساسية للمؤتمر. واضح بحسب ( سونا ) ان وزارة الحكم الاتحادي ووزارة العدل ومفوضية السلام ووزارة المالية ستتولى الإعداد للقضايا المطروحة وإقامة الورش مستعينة بالخبراء ومراكز البحوث، فيما تتولى اللجنة الفنية الإعداد لوضع تصور كامل لأعمال وترتيبات المؤتمر.

واشار احمد تقد إلى أن اللجان سترفع تقاريرها يوم الثلاثاء المقبل للخروج برؤية متكاملة لكيفية قيام المؤتمر والذي يهدف بشكل اساسي لمراجعة التقسيم الإداري وتحديد السلطات والصلاحيات المطلوبة لنظام الحكم الإقليمي في السودان.

المصدر : كوش نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى