الاقتصاد

الطاقة تتجه لزيادة إنتاج النفط إلى 74000 الف برميل يوميا

كشف وزير الطاقة و التعدين جادين علي العبيد عن خطة لزيادة الانتاج النفطي من (58000) برميل يومياً إلى (74000) برميل يومياً بنهاية العام الحالي .

و أكد جادين في ورشة زيادة الانتاج النفطي اليوم “الاثنين” نظمتها شركة سودابت ، على دور وزارة الطاقة في دعم المقاول الوطني حتى يقوم بدوره الريادي في تقديم الخدمات و لعب دور محوري في تحقيق استراتيجية زيادة الانتاج النفطي .

و أشار إلى مساهمة شركات المقاول الوطني بصورة فاعلة في تطوير و توطين صناعة النفط في البلاد ، مؤكداً إلتزام الوزارة بجدولة المطالب المالية السابقة مع دفعيات عقود الأعمال الجديدة ، وقال دعم و تطوير المقاول الوطني واجب على الوزارة بتقديم الحلول التي تعينه على تطوير أعماله و بالأخص في مجالات التدريب و تبادل الخبرات مع الوزارة و شركات الامتياز المشغلة للحقول .

من جانبه أوضح وكيل قطاع النفط حامد سليمان أن الوزارة شكلت مكتب تنسيق خطط زيادة الانتاج ليعمل على حل كافة العقبات التي تواجة صناعة النفط و شركات الخدمات النفطية .

و أوضح مدير شركة سودابت أيمن أبو الجوخ أن ورشة
زيادة الانتاج النفطي أقيمت من أجل تفعيل مشاركة المقاول الوطني و إطلاعه على البرنامج الموضوع لزيادة الانتاج النفطي ، مؤكداً طرح عطاءات المشروعات للمنافسة الشريفة بكل شفافية و عدالة

المصدر: باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى