أخبار السودان

وزارة التربية والتعليم تعلن عن أكثر من 990 منحة دراسية بالجامعات السودانية للمعلمين

أكثر من 990 منحة دراسية بالجامعات السودانية للمعلمين أعلنت وزارة التربية والتعليم عن طرح أكثر من 990 منحة دراسية بالجامعات السودانية ليتنافس عليها كافة المعلمين بالسودان .

وأكدت الأستاذة تماضر الطريفي وكيل الوزارة إهتمام وزارتها بتأهيل وتدريب المعلمين وتوزيع فرص التأهيل على كافة المعلمين بالسودان مشيرة الى ان الوزارة أعلنت عن هذه المنح الدراسية عبر إدارات التعليم بالولايات لترشيح المعلمين وفق لوائح ومعايير مرفقة مع الإعلان كاشفة عن تكوين لجنة عليا لفرز طلبات الترشيح للمنح تضم ممثلين من النقابة العامة لعمال التعليم وقطاع التعليم بوزارة المالية .

ووجهت الوكيلة خلال وقوفها اليوم على عمل اللجنة بالمركز القومي لتدريب المعلمين بضرورة إحكام التنسيق مع إدارات التعليم بالولايات في عملية الترشيح وتمليك المعلمين الراغبين في المنح بالشروط والمعايير المعمول بها في القبول مشيرة الى ان الوزارة ملتزمة بتكملة إجراءات تسجيل المعلم المرشح بالجامعة ودفع رسوم المنحة بجانب علاوة شهرية مقررة وفقا للائحة المجلس القومي للتدريب .

من جانبها اوضحت الأستاذة عزيزة رجب رئيس قسم المنح بالمركز القومي لتدريب المعلمين ان المنح مطروحة في 12 مجال لنيل درجات الدبلوم العالي ، الماجستير ، الدبلوم الوسيط وبكالريوس التربية التقني و تشمل علوم تربوية مختلفة أهمها الرياضيات ومحو الأمية والتربية الخاصة والعلوم الأسرية بجانب 15 منحة لماجستير اللغة العربية للناطقين بغيرها الممولة من جامعة الدول العربية والتي تستهدف ولايات مناطق التداخل اللغوي .

وأضافت عزيزة بحسب سونا ، ان عدد المعلمين المقدمين لهذه المنح بلغ أكثر من خمسة آلاف معلما ومعلمة سيتم إختيار وترشيح 990 معلما ومعلمة لكافة التخصصات المعلنة وذلك بالتساوي بين الولايات كافة مشيرة الى ان اللجنة تعمل الآن على فرز الطلبات المقدمة متوقعة إعلان نتيجة الترشيح خلال هذا الاسبوع . وأوضحت ان العام الماضي تم ترشيح أكثر من 700 معلما ومعلمة وهم الآن مواصلون في دراستهم مؤكدة ان الإختيار سيتم بقدر عالي من العدالة والشفافية وفق اللوائح والمعايير المعمول بها لافتة الى استجابة كافة الولايات وتقديم كشوفات المعلمين المرشحين.

وأضافت ان الوزارة وزعت استمارات للولايات لمعرفة الاحتياجات التدريبية للمعلمين لرسم خطط التأهيل وفق نتيجة هذه الاستمارة مشيرة الى تعاونهم مع 23 جامعة لذلك نسعى لتوطين تأهيل المعلمين المرشحين للدراسة بولاياتهم .

المصدر : كوش نيوز

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى