أخبار السودان

وزير العدل السوداني :النظام القانوني في السودان هجين من القانون الانجليزي والفرنسي والشريعة الاسلامية

إستقبل وزير العدل السوداني نصرالدين عبد الباري نظيره وزيرالعدل المكلف بجمهورية افريقيا الوسطى جان كريستوف نقوينزا والوفد المرافق الذي ضم كلا من مدير مكتبه والقاضي المتحري الخاص بمحكمة بانقي العليا وسفير افريقيا الوسطى بالخرطوم.

وعبر وزيرالعدل نصرالدين عبدالباري عن شكره لوزيرعدل دولة افريقيا الوسطى على زيارته وعلى المبادرة لتعزيز العلاقات بين البلدين في المجال العدلي ، قائلا إن السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى تجمع بينهما روابط ثقافية وإثنية وإجتماعية واقتصادية وسياسية”. وقال أن دورنا في افريقيا كقانونيين نعمل للقيام بوضع أساس قانوني للتعاون بين البلدين”.

وقدم وزير العدل تنويراً عن وزارة العدل أوضح فيه ان وزارة العدل في السودان تضم 14 إدارة كما يوجد 18 إدارة قانونية في كل ولاية من ولايات السودان منهم ولاية غرب دارفور التي تقع في الحدود مع دولة افريقيا الوسطى كما أوضح ان النظام القانوني في السودان هو نظام هجين من القانون الانجليزي والقانون الفرنسي والشريعة الاسلامية.

من جانبه شكر نقوينزا وزير العدل على حسن الاستقبال مؤكدا حرص حكومة افريقيا الوسطى علي حضوره الشخصي لدولة السودان لتسليم ملف لوزير العدل يحتوي علي دراسة حول كيفية تعزيز العلاقات بين السودان ودولة افريقيا الوسطى في المجال العدلي مما يعكس اهتمامهم بالتعاون العدلي بين البلدين.

وفي الختام أكد وزير العدل انه سيتولى الرد علي المبادرة المقدمة من قِبل وزير عدل دولة افريقيا الوسطى وذلك بتقديم مقترحات حول سبل التعاون بين البلدين في المجال العدلي بعد دراسة الملف الذي تم استلامه اليوم.

المصدر : الانتباهة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى