أخبار السودان

عائشة موسى : حملة منظمة ضد والي نهر النيل بسبب محاربتها للفساد

اكدت عضو مجلس السيادة عائشة موسى الإرث التاريخى الباذخ للمرأة السودانية فى النضال والحركة الوطنية.

وأشارت عائشة موسى لدى مخاطبتها بقاعة دائرة التوجيه بالدامر اللقاء الذي ضم قوى الحرية والتغيير بالولاية ومبادرة نساء الحرية والتغيير (نحت) بالمركز أشارت إلى ما تعرضت له ا والي نهر النيل منة المكي منذ توليها أعباء الولاية بسبب محاربتها للفساد وملاحقتها للمفسدين مجددة مساندة ودعم الحكومة الانتقالية لوالية الولاية د امنة احمد المكى.

كما اشارت إلى جملة من التحديات التى تواجه الفترة الانتقالية والتى تطلب الوحدة والتكاتف لتفويت الفرصة على المتربصين بثورة ديسمبر.

وبالمقابل قالت ممثل مجلس الوزراء وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي ان للمرأة السودانية نضالات ومشاركات فاعلة على المستويين المحلي والاقليمي مؤكدة ضرورة نعزيز الدعم والمساندة لوالية نهر النيل.

من جهتها قالت اماني إدريس ممثل نساء الحرية والتغيير بالمركز ان المبادرة لدعم ومساندة والي نهر النيل مشيرة إلى أن نحت من القوى السياسية وشركاء السلام مؤكدة ان قيادة المرأة للعمل هى من استحقاقاتها.

و اكد ممثلو الحرية والتغيير ولجان المقاومة بالولاية دعمهم ومساندتهم لدكتور امنة احمد المكي والي نهر النيل من اجل ترسيخ مبادئ الحكم المدني والانتقال إلى الديمقراطية مشيرين إلى التحديات التي تواجه الانتقالية والتي تتطلب التكاتف والتعاون والوحدة لقطع الطريق أمام محاولات النظام البائد الذى يسعى لاجهاض الثورة وافشال الفترة.

المصدر : الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى