أخبار السودان

حمدوك: الفراغ السياسي ساهم في سوء الأحوال المعيشية

دعا رئيس الوزراء عبد لله حمدوك، إلى ضرورة الالتزام بمعايير الاختيار المتّفق عليها بشأن الترشيحات لشغل الحقائب الوزارية، معلنًا أنّ الفراغ السياسي ساهم في سوء الأحوال المعيشية للمواطنين.

وقال تعميمٍ صادرٍ أمس إنّ رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك، استعجل قوائم الترشيحات لشغل الحقائب الوزارية في التشكيل الحكومي القادم وضرورة الالتزام بمعايير الاختيار المُتفق عليها ومنها الكفاءة والتأهيل والخبرة والنزاهة والسيرة الطيبة للمرشحين، بالإضافة لمراعاة المشاركة العادلة للنساء. وأشار حمدوك إلى أنّ الشعب السوداني توقّع تشكيل الحكومة في أكتوبر بعيد توقيع اتّفاق السلام.

وأضاف” ذلك لم يتحقق”.ونوّه عبد الله حمدوك إلى أنّ الفراغ السياسي ساهم في سوء الأحوال المعيشية للمواطنين وتفاقم الأوضاع الحياتية والاقتصادية والأمنية.وتابع” كان آخرها الأحداث المؤسفة بكلّ من الجنينة بولاية غرب دارفور، وقريضة بولاية جنوب دارفور، وتصاعد التوتر الاجتماعي بولاية جنوب كردفان”. وبحسب صحيفة الجريدة، شدّد رئيس الوزراء على ضرورة الإسراع بإنجاز التشكيل الوزاري الجديد لجهة أنّ سيساعد في الالتزام بالمصفوفة الزمنية لتطبيق اتّفاقية جوبا لسلام السودان

(كوش نيوز)

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى