أخبار السودان

الجيش يخوض معارك ضارية لتحرير أراضيه من سيطرة إثيوبيا

فرضت القوات المسلحة السودانية، سيطرتها الكاملة على جبل ام الطيور داخل الحدود السودانية بعد خوضها لمعارك ضارية مع المليشيات الأثيوبية.

وانتهت المعارك باكتساح الجيش السوداني وفرض سيطرته على كافة المناطق السودانية وآخرها جبل ام الطيور، وهو المكان الذي أعدت فيه المليشيات الإثيوبية الكمين للقوات المسلحة السودانية .

وذكرت وكالة السودان للأنباء أن القوات المسلحة تواصل تقدمها في الخطوط الأمامية داخل الفشقة لإعادة الأراضي المغتصبة و التمركز في الخطوط الدولية وفقا لاتفاقيات العام 1902 وقد أرسلت القوات المسلحة تعزيزات عسكرية كبيرة للمناطق الأمامية بالشريط الحدودي.

في السياق استقبلت قيادة الفرقة الثانية مشاة امس قافلة الدعم والمؤازرة التي قدمتها قبيلتا البنى عامر والحباب بولايتي كسلا والقضارف برئاسة الناظر دقلل ووكيله محمد حسن حاج آغا ووكيل ناظر الحباب محمد علي محمد سعيد وشملت القافلة العديد من المواد الغذائية وصكا ماليا بمبلغ خمسمائة ألف جنيه.

واكد الناظر دقلل وقفة أهل الشرق وقبائل البنى عامر والحباب مع الجيش السوداني لصد العدوان الغاشم الذي يستهدف الأرض والعرض .

وأشار دقلل لرمزية المنطقة العسكرية الشرقية في الجيش السوداني والتاريخ العسكري لها، مؤكدا استمرار عمليات الاسناد والمؤازرة حتى يتم استلام اراضي الفشقة كافة .

السوداني

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى